نشرت تحت تصنيف Wireless Cofee

تابع الترجمة الملعبكة


النص المترجم الملعبك
وشوف العجب باللون الأحمر

اقتباس
التخزين القابلة للإزالة ، من حيث الحوسبة ، هو أي شكل من أشكال تخزين البيانات التي لم يتم دمجها في الكمبيوتر نفسه.

وبالإضافة إلى توفير شكل من أشكال الدعم عن طريق إزالة البيانات من نظام الكمبيوتر المركزي ، للنقل والتخزين وأيضا أكثر من جهاز كمبيوتر محمول كامل ، مما يسمح للناس للقيام البيانات بسهولة ذهابا وإيابا من مجموعة واسعة من المواقع.
ويأخذ أشكالا عديدة ، وتشغيل سلسلة من البدائية بطاقات لكمة إلى الذاكرة العصي ، والقدرة على نطاق واسع يختلف تبعا لنوع التخزين القابلة للإزالة ، وكيف أنه من عمره.
تم استخدام بطاقات لكمة ولتخزين البيانات لعدة قرون ، ولكن خاصة مناسبة تماما لحساب لأنها قدمت نفسها بشكل جيد لتخزين البيانات في ثنائي النموذج.
وكان الشريط المغناطيسي الخطوة التالية من بطاقات لكمة ، مما يسمح للمستخدمين الكمبيوتر لتخزين المزيد من البيانات على نحو أسرع المتوسطة مكتوب. ومن المفارقات ، وبطاقات لكمة هي في الواقع الى شكل اكثر استقرارا من التخزين القابلة للإزالة من شريط ممغنط ، والتي يمكن بسهولة يكون معطوبا.
أجهزة الكمبيوتر أصبحت أكثر انتشارا ، الأقراص المرنة والأقراص المدمجة (سي دي) أصبح يستخدم على نطاق واسع أكثر من شكل للنقل والتخزين.
وكان كل من قدرات أكبر من الأساليب السابقة ، والشركات تكافح باستمرار لتصنيع الأقراص ذات سعة أكبر لأجهزة الكمبيوتر من إنشاء ملفات حجم أكبر من أي وقت مضى.
في حين كان قياس التخزين في وقت سابق التعاقد بالكيلو ، في وقت لاحق أشكال كانوا قادرين على تخزين الملفات أكبر من ذلك بكثير : معظم الأقراص المدمجة ، على سبيل المثال ، يمكن تخزين البيانات
في قياس ميغا بايت .
شكل آخر من أشكال التخزين المدمجة يأخذ شكل محركات الأقراص الصلبة القابلة للنقل ومحركات أقراص فلاش.
ومن المعروف أيضا أن محركات الأقراص فلاش وذاكرة العصي أو العصي الناقل التسلسلي العام.
يمكن أن كلا النوعين من التخزين القابلة للإزالة مخزن غيغابايت من البيانات ، ويمكن كتابة بسرعة جدا من خلال الناقل التسلسلي العالمي ([أوسب) المنفذ.
بعض مصنعي محركات الأقراص الصلبة القابلة للإزالة جعل التي يمكن الاتصال السلك الناري ، واجهة نظام الكمبيوتر الصغيرة ( السكازي ) ، أو المنافذ المتوازية ، على الرغم من أن غالبية الاستفادة من تكنولوجيا الناقل التسلسلي العام.
مجموعة واسعة من الخيارات في مجال التخزين القابلة للإزالة يسمح للمستخدمين لتحديد التكنولوجيا التي تعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم.
أقراص مفيدة جدا للتخزين الموقت ، أو إرسال البيانات إلى مواقع أخرى ، وكثيرا ما تستخدم من قبل مصممي الغرافيك على البريد حرفيا الملفات الكبيرة ، وليس محاولة لنقل الملفات الكبيرة جدا عبر اتصال الإنترنت.
العديد من الشركات أيضا استخدام الأقراص من أجل النسخ الاحتياطي ، على الرغم من أن تم استدعاء هذه الممارسة موضع تساؤل بسبب عدم الاستقرار على المدى الطويل من هذه الأساليب التخزين.
العديد من المستهلكين يفضلون الأقراص الصلبة القابلة للإزالة أو تحرك العاجل من أجل سرعة تبادل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر المتعددة ، وسهولة الحمل : تحرك العاجل كثيرة ، على سبيل المثال ، يمكن احتواؤها على سلسلة المفاتيح

.

المعلق:

مهندس عربي يطمح و يساعد في الرقي بالمحتوي العربي للتكنولوجيا عبر ترجمة و اعداد مقالات و كتب علمية في مجال الشبكات و الإتصالات السلكية و اللاسلكية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s